بيان صادر عن الجالية الفلسطينية فى كوبا

(نشرة “كنعان” الالكترونية ـ السنة التاسعة ـ العدد 1759)

بتاريخ 4 يناير / كانون ثانى 2009 , تداعت الجالية الفلسطينية فى كوبا لإجتماع عاجل فى مقر سفارة دولة فلسطين من اجل النظر فى العدوان الهمجى الذى يشنه الجيش الصهيونى لليوم التاسع على التوالى على قطاع غزة,

وفد خلص الاجتماع الى ما يلى:

1- ان الهدف الاساسى من هذا العدوان الفاشى رغم ما يشهره من ذرائع هو تصفية القضية الوطنية الفلسطينية برمتها والسعى الى خلق واقع جديد على الارض وفق سياسة فرض ” الامر الواقع ” التى اعتادتها اسرائيل لتمرير مخططاتها وخاصة على ابواب تسلم الادارة الامريكية الجديدة فى الولايات المتحدة لكى تستمر على خطى سابقاتها من الادارات الامريكية فى معاداة التطلعات والحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطينى.

2- ضرورة والحاحية الوحدة الوطنية الفلسطينية على اساس مقاومة كافة المشاريع الامبريالية والصهيونية والرجعية الرامية الى تصفية الشعب الفلسيطينى وقضيته.

3- ضرورة تحرك الجالية الفلسطينية بكافة مستوياتها من اجل اطلاق اكبر حملة تضامن سياسى واعلامى، شعبى ورسمى، للتوعية بحقيقة االصراع التاريخى العربى الصهيونى والاهداف الحقيقية لهذا العدوان النازى على قطاع غزة واحتمالات توسعه ليطال مناطق اخرى للتواجد الفلسطينى.

4- لاحظ المجتمعون ضعف التضامن العربى الرسمى والصمت الدولى مع وجود استثناءات قليلة مشرفة وخاصة فى امريكا اللاتينية والكاريبى.

5- وجه المجتمعون نداء الى كافة القوى الحية فى العالم للتعبير عن التضامن والتحرك الفعال لوقف المجزرة ضد الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية.

6- تم تشكيل لجنة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الوضع وتنسيق النشاطات السياسية والاعلامية اللازمة.

الجالية الفلسطينية فــى كــوبــا