لماذا نرفض ما يسمي معاهدة “السلام “مع اسرائيل ونطالب بإسقاطها؟

السبب الثالث

اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

(نشرة “كنعان” الالكترونية ـ السنة العاشرة ـ العدد 2227)

رابط السبب الاول:

https://kanaanonline.org/?p=2376

رابط السبب الثاني:

https://kanaanonline.org/?p=2588

المعاهدة تحالف مصري “حكومي” – إسرائيلي بقيادة أمريكا ضد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية معاد لمصالح الشعب المصري وحاضر مصر ومستقبلها وذلك علي النحو الآتي :

1 – ألزمت مصر بالعمل علي تحقيق استقرار أوضاع المنطقة تحت سيطرة أمريكا وإسرائيل.

2- إلزام مصر بالامتناع عن الدعاية المعادية لإسرائيل والصهيونية أي القبول باحتلال واستيطان فلسطين عبرارتكاب المذابح لأهلها لاقتلاعهم من أرضهم واجلائهم خارجها والعدوان علي شعوب الجوار العربي وحاضر مصر وتهديد مستقبلها .

3- تلزم مصر بعدم تطبيق حالة الطوارئ الوطنية فى مواجهة إسرائيل .

4- تلزم مصر بالعمل مع إسرائيل وأمريكا على جر الدول العربية أو إجبارها على عقد معاهدات مع إسرائيل مماثلة للمعاهدة المصرية الإسرائيلية .

5- تلزم مصر بالعمل مع إسرائيل وأمريكا علي جر أو إجبارالفلسطينيين على التخلي عن المقاومة ومشروع التحرير والقبول بكيان فلسطيني خاضع للإحتلال وهو مما أدي لعقد اتفاقية أوسلوالتي خربت ثورة التحرير الغلسطيني واطلقت يد اسرائل في الاستيطان وتصفية القضية الفاسطينية .

6 – سمحت لإسرائيل بتركيز قواتها ضد دول الجوار العربي الأخري وأطلقت يدها في تكريس احتلال واستيطان أرض فلسطين .

7- أجبرت الحكومة المصرية بمقتضى الاتفاقيات العسكرية والسياسية مع الولايات المتحدة المبرمة ارتباطا بعقدها بالدفاع عن المصالح الأمريكية فى البلاد العربية والأفريقية. ومن المعروف أن القانون الأمريكي لايسمح باستخدام السلاح الأمريكي لأغراض تتنافى مع المصالح الأمريكية.

8- تلزم مصربعدم الدخول في أي التزام يتعارض معها وفي حالة وجود تعارض مع التزامات مصر القائمة مع دول اخري عربية أو أجنبية فإلتزامات المعاهدة تكون هي الملزمة والنافذة.

9- لم تخف أمريكا وقت إبرام المعاهدة قيام التحالف، فصرح مستشارالأمن القومي الأمريكي لصحيفة نيويورك تايمز بأن إقامة حلف مؤيد للولايات المتحدة يضم مصر و إسرائيل و سوريا وغيرها من الدول العربية هو الدافع الأساسي لتحقيق التسوية كما اقترحت فى كامب ديفيد.

فلتسقط معاهدة 1979 معاهدة الاستسلام للكيان الصهيوني

والتبعية لأمريكا ولنعد أنفسنا لهذه المهمة الكبري

15 مارس 2010 اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

Aczec2009@yahoo.com

ملحوظة :الالتزامات التي فرضتها المعاهدة علي مصروتدعونا لرفضها بوبتها اللجنة استنادا لنصوص المعاهدة وملاحقها الرسمية تحت ثلاثة أسباب رئيسية أصدرت بها ثلاثة بيانات ؛ بيان بالسبب الأول في 15 يناير 2010، وبيان بالسبب الثاتي في 15 فيراير2010 وبالسبب الثالث هذا الييان وهي منشورة علي موقع اللجنة:

http://www.demokratia-shaabia.com/index.php