بيان صحفي: إستمرار الإحتجاج الشعبي لدعم الأسرى

الإئتلاف من أجل القدس

(نشرة “كنعان” الالكترونية ـ السنة العاشرة ـ العدد 2234)

إستجابة لحالة الرفض والتحدي التي يمثلها أسرانا البواسل داخل الباستيلات الصهيونية وإيمانا منا بضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات الوطنية نعلن الإضراب عن الطعام تضامنا مع أسرانا الذين أعلنوا الإضراب اليوم الثلاثاء 27-4-2010.

يأت إعلان الأسرى الإضراب عن الطعام في ظل تدهور الحالة العامة بالسجون جراء السياسات الممنهجة التي تتبعها مصلحة السجون والهادفه إلى إخضاع الأسرى لإجراءاتها التعسفية المتمثله بالتفتيش العاري المذل بهدف إمتهان كرامة الأسرى , الإقتحامات اليلية للأقسام والغرف بهدف بث الذعر في نفوس أبطالنا,الإهمال الطبي الذي أودى بحياة العديد من أسرانا ,سياسة العزل والعقوبات المالية .

يعتبر دخول الأسرى الإضراب مرحلة متجددة من النضال المتواصل ضد الإحتلال وأدواتة المختلفة ومطالبة للجميع للعمل على رفع وتيرة التضامن والتفاعل مع قضايا الأسرى والخروج من دائرة التعاطف إلى الفعل الضاغط على الإحتلال للإفراج عن الأسرى كهدف رئيسي وتخفيف معاناتهم كمرحلة أولى لتحقيق هذا الهدف .

تأت هذه المرحلة النضالية بعد أن إمتنع الأسرى عن زيارة الأهل جراء السياسات الإذلالية التي يتعرض لها ذويهم.

من هنا من القدس ومن منطلق إيماننا بوحدة القضية الوطنية بكل مواضيعها نعلن عن إستمرار حركة الإحتجاج الشعبي الداعمة لتحركات الأسرى بالسجون من خلال مشاركة كل فئات شعبنا بالنشاطات والفعليات الداعمة لمطالب الأسرى العادلة.

الحرية لأسرانا البواسل

الشفاء لجرحانا

والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الإئتلاف من أجل القدس