حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ

 

حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ

بيـان حول الترخيص بتأسيس الحزب

 

تسلمت الهيئة التأسيسية لحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ ظهر هذا اليوم 19 جانفي 2011 قرار الترخيص بتأسيس الحزب. ونعبّر بهذه المناسبة عن إكبارنا لنضالات شعبنا التي كانت السبب في تحقيق هذا المكسب التي ضلّت سلطة الدكتاتور المخلوع تحرمنا منه وتسلّط علينا شتّى أنواع الاضطهاد والتضييق، لقد كان الفضل في ذلك لشهداء الثورة بدءا بمحمد البوعزيزي من  بوزيد و انتهاء بمعز البوهاني آخر من سقط برصاص القنص الإجرامي بحي الياسمينات ببن عروس.

ويعاهد حزبنا الرفاق الذين فتحوا أمامنا السبل منذ أواخر الستينات بتأسيسهم الخط الوطنيّ الديمقراطيّ، وإطلاقهم المبادرات النضالية المجيدة، من تأسيس الشعلة إلى انجاز لجان المبادرة والشعب السرية في 1978، وكل المنجزات المترجمة للانصهار في الطبقة العاملة وجماهير الكادحين من الفلاحين الفقراء وكل الفئات الشعبية، نعاهدهم بالسير على خطاهم والوفاء لذكراهم. ولا يفوتنا بالمناسبة كذلك أن نتذكر بكل إجلال شهداء الخطّ الوطنيّ الديمقراطيّ من الطالب حمادي زلوز شهيد منزل بورقيبة إلى عمار الفرجاوي، وكل من ضحى بحياته في ساحات النضال الوطني والاجتماعي في تونس والوطن العربي. ونتذكر خاصة من فقدناهم من رفاقنا الذين لم يروا هذا اليوم ولكنهم اشعلوا بنضالاتهم النور الذي قادنا إليه هذا الإنجاز وفي طليعة هؤلاء الفقيدان  عبد الله الهمامي ودغبوج العابدي.

و نحن نتعهد لشهدائنا وأمام شعبنا بمواصلة النضال من اجل الجمهورية الديمقراطية ذات البعد الاجتماعي على طريق التحرّر الوطنيّ الديمقراطيّ الناجز ونحو الأفق الاشتراكي للخلاص الشامل من الاضطهاد والاستغلال: تحقيقا للحرية والعدالة والتقدّم والمساواة.

هنيئا لكل الرفاق والأنصار وشكرا لكلّ من ساندنا من الأصدقاء أحزابا ومنظمات وشخصيات تونسية وعربية وعالمية.

 

حزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ

تونس في 19 جانفي