تحية اجلال لجماهير شعبنا:

 

اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

 

تحية اجلال لجماهير شعبنا:

ودعوة للتركيزعلي مطالب محددة لكسبها عاجلا

 

   تحيي اللجنة جماهير الشعب التي خرجت للاحتجاج والتظاهر مطالبة بحقها في الحرية والعدل والتقدم، ونثمن عاليا ثورة الشعب التونسي التي لا تزال تقاتل لبلوغ اهدافها الاساسية وفضلها في تقوية آمال ابناء شعبنا في تحقيق امستقبلهم الافضل وزبادة انحراطهم في النضال من اجله كما تبدي في مظاهرات اليوم. وهذه الحركة التي لم تشهد لها مصر – في اتساعها وطابعها السياسي الغالب – مثيلا منذ سنوات طويلة يمكن – بل يجب- أن تكون نقطة انعطاف لنهوض جماهيري وطني ديموقراطي شامل لتحقيق كامل اهداف ومصالح شعبنا في الديموقراطية والتحرر من التبعية للقوي الانبريالية والخضوع للكيان الصهيوني وبناء اسس التقدم الاقتصادي والاحتماعي وضمانات مصالح وحقوق الطبقات الشعبية.

   ونري أن تحقيق هذا الانعطاف بصورة حاسمة ممكن تماما إذا ما تسلحت الحركة بالوعي الكافي بتغيير جوهرسياسات الدولة الحالية ولبس مجرد اشخاص الحكام، وبالبديل الصحيح لها، وبمصدر شقائنا وضياعنا الراهن وهو تحالف الامبريالية الامريكية والعالمية والكيان الصهيوني والرأسمالية المصرية الكبيرة ورأسمالية المحاسيب التابعة لهم والسائرة في ركابهم منذعقد معاهدة السلام المزعوم مع العدو الصهيوني، واذا تسلحت ايضا – وهذا أمر في غاية الضرورة – بالخطة المناسبة للمستوي الراهن لتطور حركة الشعب وعيا واستعدادا ونتظيما وتحالفا بين فئاته وممثليه السياسيين، مع الاستعداد النام لتطويرها طبقا لنمو قوة الحركة وتماسكها والتفافها حول أهداف المرحلة.

   وإذ تؤكد اللجنة تمسكها التام بكامل اهداف شعبنا المنوه عنها اعلاه وبالعمل علي اقامة حكومة الجبهة الوطنية الديموقراطية القادرة علي انجازها من كل القوي الممثلة للشعب تدعو في الآونة الراهنة من نهضة الحركة إلي تركيز النضال حول المطالب التالية :

1 – الغاء حالة الطوارئ واطلاق حريات تكوين الاحزاب والنقابات العمالية والمهنية والجمعيات والعقيدة والفكر والاجتماع والصحافة والتظاهر والاضراب عن العمل والاعتصام دون وصاية او قيود، والمساواة التامة بين المواطنين دونما أدني تفرقة بسبب الدين او الجنس.

2 – توفير الضمانات الدستورية والقانونية والفعلية لحرية ونزاهة الانتخابات البرلمانية والرئاسية دون قيود بما يقتضيه ذلك من تعديل المواد 76 – 77 – 88 من الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية ومجلس الشعب.

3 – الاستقلال التام للقضاء واعضاء النيابة العامة.

4– رفض الانصياع لتوجيهات وتعليمات المؤسسات المالية والتجارية العالمية والحكومات التي تسيطر عليها، وكذلك رفض المعونة الامريكية المشروطة بتخريب سياستنا الاقتصادية والتعليمية، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني. واتباع سياسة تبني أسس اقتصاد حديث متطور معنمد أساسا علي الذات.

5– حد ادني للاجور 1200 جنيه شهريا لجميع اجراء مصر واقصي 15000 جنيه في الجهات الحكومية والعامة للمرتب الشلمل، واعادة ندرج الاجور بين الحدين وفقا للخيرة والتاهيل العلمي.

6 – تامين بطالة لمدة سنتين بنصف الحد الادتي للاجور علي الاقل.

7 – ضبط الاسواق وخفض الاسعار وزيادة الاستثمارات الحكومية لخلق فرص عمل كافية لتشغيل العاطلين، فلا يكفي ابدا الاعتماد علي القطاع الخاص.

8 – العلاج المجاني في مستشفيات الصحة والجامعات وتطوير التأمين الصحي دون زيادة في اعباء المؤمن عليهم.

9 – توفير الاسكان الشعبي بالايجار بتكلفة المباني فقط دون قيمة الارض.

10 – اصلاح جذري للتعليم يرسخ المواطتة وينمي ويطلق مواهب النشء ويعطيه أسس ومبادي العلوم ويصون مجانية التعليم ويتهي الدروس الخصوصية.

        إن انتزاع الحريات هوالمدخل الرئيسي لتحقيق هذه المطالب والمضي قدما نحوكامل اهداف الشعب.

 

مساء 25 يناير 2011   اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية