مرحى بالثورة الشعبية المصرية

 

بيان من مناضلين في فلسطين المحتلة

مرحى بالثورة الشعبية المصرية

 

ها هو الشعب المصري العظيم ينهض من كبوته التي طالت لأربعين عاما، حتى بتنا نعتقد أن الأمة العربية قد ماتت.

فمصر بثقلها السكاني والجغرافي  والتاريخي والسياسي هي رافعة الأمة ، إن نامت ناموا وان ثارت ثاروا، وها هي رياح التغيير والتثوير قد لاحت ولن يوقفها شيء. ولذلك نرى الهلع الذي يسيطر على الأنظمة القمعية والدكتاتورية والتابعة في المنطقة العربية .

ان الفساد والقمع والحزب الواحد هي الوصفة السحرية للثورة وهي المحرك الأكيد للجماهير ، لأنها تحمل في طياتها الظلم والقمع والانحياز لصالح الأعداء .ولذلك نرى المؤسسات الأمريكية والإسرائيلية تستنفر وتنتظر ما ستؤول إليه الأوضاع  في مصر ، لأنهم إن فقدوا مصر ضاع ما يطلقون عليه معسكر الاعتدال وتعزز المعسكر الراديكالي( على حد وصف الصحف الإسرائيلية)- هذا ما يرعبهم ويقض مضاجعهم. لذلك نحن مثقفوا فلسطين الاحرارنقف إلى جانب الثورة الشعبية في مصر ونطالبهم بمواصلة التحرك حتى  إسقاط النظام وأدواته، ونحذر من الالتفاف على مطالب الشعب المصري المتمثلة بالحرية الكاملة ورحيل النظام وإسقاط كامب ديفيد وما نتج عنه .

إن الصمت الرسمي والفصائلي الفلسطيني عما يحدث في مصر ما هو إلا هروب من مواجهة الاستحقاقات المطلوبة ، لأنه- إن ضاعت مصر ضاعوا – على حد تعبير احد القيادات الفلسطينية .

للشعب المصري كل التحية من أحرار فلسطين وشعبها . إننا نترقب ثورتكم وندعو لكم ونتضامن معكم ونضع كل إمكانياتنا تحت تصرفكم   فبانتصاركم تختصرون الطريق لنا لتحرير فلسطين ، فدائما كنا نقول إن تحرير فلسطين يمر عبر تحرير مصر.

وها انتم على بعد خطوات وأمتكم كلها بانتظار انتصاركم.

عشتم وعاشت مصر حرة عربية أبية وقائدة لهذه الأمة.

الموقعون:

بسام الشكعة

د.عبد الرحيم كتانة

د.عبد الستار قاسم

عادل سمارة

احسان سالم

نضال حمد- ناشط سياسي النرويج

سوسن البرغوثي

طارق الكرد مهندس- بيت حنينا

د. نبيل عبد الرازق طبيب- القدس

سعادة ارشيد رجل اعمال جنين

د. مصلح عوض- طبيب القدس

منال زيدان

شادي مقبول

د. حسن خريشة

د. معاوية المصري

فخري تركمان

علي ابو الريش