مع الانتفاضة والحرية

مع الانتفاضة والحرية

د. أحمد الخميسي

 

أتابع وأشارك – كاتبا ومواطنا – في انتفاضة الشعب المصري وأعرب عن تأييدي للإجراءات التالية:

1- تنحية الرئيس حسني مبارك ومحاسبته على تدهور مستوى معيشة الشعب المصري والتعليم والصحة وانتشار البطالة والفقر وعلى غياب الحرية ووضع مصر تحت مظلة الهيمنة الأمريكية – الإسرائيلية السياسية والاقتصادية، ومحاسبته والمسئولين معه عن إراقة دماء المتظاهرين الذين طالبوا بالتغيير والإصلاح والعنف الذي استخدم ضد المتظاهرين والصحفيين.

2- الغاء قانون الطواريء الذي قيد كل أشكال الحرية.

3- الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين على الفور.

4- دعوة القوى والتيارات الوطنية إلي تشكيل لجنة وطنية عليا يدخل القضاة طرفا فيها لتعديل الدستور وخاصة مواده المتصلة بفترة رئاسة الجمهورية وشروط الترشح والاشراف القضائي على الانتخابات، مع النص على إطلاق الحريات الواسعة في مجال التنظيم والتعبير والتظاهر والنشر.

5- وضع خطة اقتصادية جديدة تراعي توزيع عادل للدخول، والثروة القومية، ورفع الأجور، والأخذ بسياسة التنمية الصناعية والزراعية ووقف سياسة الخصخصة وبيع المصانع وفك ارتباط وتبعية الاقتصاد المصري للبنك وصندوق النقد الدوليين.

6- اجراء انتخابات نزيهة لمجلسي الشعب والشورى ورئاسة الجمهورية بإشراف قضائي.

7 – فك الحصار الرسمي الإجرامي عن وجه الثقافة المصرية الحقيقية ومحاسبة المسئولين في قطاعات الثقافة عن التدهور والجمود والركود ومصادرة كل إبداع حي.

8 – إلغاء كل القوانين التي كرست وتكرس الرقابة على الأعمال الثقافية والإبداعية وإطلاق أوسع الحريات في مجال الإبداع.

9- فك الارتباط الحكومي بين اتحاد كتاب مصر ووزارة الثقافة.

 التحية لانتفاضة الشعب المصري، ولشبابها، وأرواح شهدائها البررة، بأمل أن تغتني الانتفاضة يوما بعد يوم بكل مطالب الشعب الاجتماعية والاقتصادية والوطنية لتعيد مصر إلي دورها المؤثر الذي طالما نهضت به.

عاشت الحركة الشعبية المصرية وعاش كفاح الشعب المصري وعاش الكتاب والمثقفون الشرفاء جنبا إلي جنب مع أماني شعبهم، وعاشت الانتفاضة الحرة حلقة في نضال الشعب الذي لا يكل دفاعا عن حقوقه ووطنه.

::::

أحمد الخميسي – كاتب مصري

Ahmad_alkhamisi@yahoo.com