تلاسن شديد اللهجة بين وفد شعبي أردني وقادة حماس في عزاء أبو غربية

ملاحظة من “كنعان”:

حينما زار عزمي بشارة مخيم البقعة قبل عشر سنوات، كان أهل المخيم بحسهم الوطني والقومي والطبقي قد اكتشفوه فمنعوه من دخول المخيم وقالوا له، لا تستحق أن نصفعك. حينها قامت الشرطة الأردنية باعتقال اربعين منهم وأوقفوا ليلة وفي اليوم التالي عُرضوا على قاض اردني اصي. وحينما عرف من الشرطي لماذا هم موقوفون، قال له: أطلق سراحهم، ولو كنت هناك لوقفت معهم.

* * *

خاص للوحدة الاخبارية….

تلاسن شديد اللهجة بين وفد شعبي أردني وقادة حماس في عزاء أبو غربية

حدث تلاسن وتراشق بعبارات ناقدة وشديدة اللهجة بين وفد شعبي أردني وقادة حماس وهم خالد مشعل وإبراهيم أبو مرزوق ومحمد نزال وموسى أبو مرزوق ومرافقيهم معروف البخيت وفيصل ا لفايز، وذلك في بيت العزاء للمناضل بهجت أبو غربية في قاعة الفيحاء في الشميساني مساء اليوم.
وجاءت هذه العبارات اللاذعة بعد ان رفض الوفد الشعبي الأردني من مصافحة قادة حماس وقالوا لهم… مبروك عليكم قطر ودولاراتها، مبروك عليكم قبولكم بتقسيم فلسطين واعترافكم بأن فلسطين هي أراضي ال67، ومبروك عليكم استدارتكم اتجاه الدول الوظيفية وعربان الخليج…
علما ان الوفد الشعبي الأردني والذي كان يضم أكثر من 25 شخصية وطنية ونقابية وأكاديمية ومعظم أعضاء الوفد كان من أبناء مخيم البقعة، ولمعرفة المزيد من تفاصيل ما حدث في بيت العزاء صرح للوحدة الإخبارية احد أعضاء وفد البقعة ونقيب مختبرات الأسنان سابقا السيد حسين مطاوع حيث قال:
أثناء قيام وفد من أبناء مخيم البقعة لتقديم واجب العزاء لعائلة المغفور له القائد الوطني الكبير بهجت أبو غربيه.. تصادف وجود خالد مشعل وموسى أبو مرزوق وإبراهيم غوشة ومحمد نزال وآخرين لم نتعرف عليهم…
وأضاف مطاوع لقد عبر وفد المخيم عن استياؤه من حضور مشعل للأردن برعاية قطرية وما تحمله هذه الزيارة من دلالات سياسيه خطيرة….. ووفاء لدماء الشهداء للشعب الفلسطيني رفض الوفد البقعاوي السلام والمصافحة على خالد مشعل ومن معه وقالوا له بصوتاً واحد مبروك عليك قطر وقاعدة السليليه والأردن الرسمي لم يتبدل ولم يتخلى عن اتفاقيات الذل والإذعان مع العدو الصهيوني.. ولكن انتم من تغير !!! ولكن لعلمكم ان مشروع الوطن البديل سيكون مقبرة للغزاة وسيهزم بأ يدي مناضلي شعبنا العربي الأردني الفلسطيني الواحد.
ورد علينا احد المرافقين لخالد مشعل وقال لنا انتم عملاء سوريا… ورد عليه احد أعضاء الوفد وقال له نحن أبناء مخيم البقعة ولا نؤمن بغير المقاومة والمقاومين الذين سيحررون فلسطين من بحرها إلى نهرها يا أزلام قطر وحمدها….
وصرح لنا ناشط أردني رفض ذكر اسمه قال : دخل وفد حماس وهم في حالة من الانتشاء والفرحة وكأنهم حققوا نصرا للأمة ولكن سرعان ما تحولت حالتهم إلى حالة من الذهول والإرباك خاصة بعد ان رفض أكثر من خمسة وعشرين شخصا مصافحة قادة حماس وقالوا لهم كيف استطعتم ان تكونوا أداة في يد المشروع التدمير للمنطقة، لا يمكن ان نفهم الرعاية القطرية الأمريكية غير ذلك….
وأضاف الناشط لقد وجهنا سؤالا لقادة حماس لم نسمع عليه ردا وهو ما رأيكم بخارطة فلسطين التي عرضتها قطر على جزيرتها المشبوهة هل هذه هي فلسطينكم وكان جواب احد قادة حماس هؤلاء هم عملا سوريا….. بربكم هل هذا جواب؟؟!!!!
:::::

المصدر: “شبكة الوحدة الإخبارية”، 2012/01/30

http://www.wehdanews.com/News.aspx?id=7379&sid=2