مناهضة التطبيع في الأردن:

بيان لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية

 

تؤكد لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية على قراراتها السابقة والقرار الصادر من المؤتمر الـ (85) لضباط اتصال المكاتب الاقليمية العربية لمقاطعة( اسرائيل) المنبثق عن الجامعة العربية  بمقاطعة( جمعية اصدقاء الارض /الشرق الاوسط) .

فجمعية أصدقاء الأرض هي جمعية اقليمية  لها ثلاث مكاتب في عمان وبيت لحم وفي (تل ابيب ) وهي تعنى كما تدعي بالبيئة وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى المنطقة وخلق الظروف المواتية لسلام دائم فيه.وقد منحتها سلطة وادي الاردن ارض لعمل متنزه (شرحبيل بن حسنة).وهي تتعاون مع العديد من المؤسسات والجمعيات الصهيونية الخاصة والمؤسسات الداعمة الدولية .وهي تدعي أنها عضو في جمعية أصدقاء الأرض الدولية .

و تمارس نشاطات ذات طابع بيئي في ظاهره  في منطقة وادي الأردن, وأقامت عدد من النشاطات ورتبت زيارات لمواطنين من الأغوار الشمالية وطلاب مدارس للكيان الصهيوني وقد تتضمنت هذه الزيارات نشاطات لا تتناسب مع ديننا وعاداتنا وتقالدينا  وايضاً قامت بتنظيم زيارات لأفراد ومجموعات صهيونية للأردن بالإضافة الى الرحلات المشتركة  وتحاول ايضا التعاون مع البلديات في الاردن وقد حاولت أن تعمل توأمة بين ثلاث بلديات اردنية وفلسطينية وبلدية من الكيان الصهيوني . وهذا بالإضافة الى زيارات رئيس هذه الجمعية من الفرع الاردني الى الكيان الصهيوني المتكررة والكنيست الصهيوني و محاولته توريط عدد من المؤسسات والأفراد في نشاطاته التطبيعية.

فكل نشاطات هذة الجمعية تتضمن التطبيع مع العدو الصهيوني وهذا جزء رئيس من عملها .

وفي الوقت الذي أقر مجلس النواب الاردني القاضي بمنع التعاون الأكاديمي بين المؤسسات الأكاديمية الاردنية والصهيونية والكثير من الدول والمؤسسات الأكاديمية حول العالم إتخذت هذا القرار ايضاً.وفي الوقت الذي تستمر فيه العصابات الصهيونية بإجرامها على أهلنا في فلسطين والإعتداء على مقدساتنا وتدنيس أقصانا ورغم الرفض الشعبي الاردني للوجود الصهيوني والتطبيع .

تقوم وزارة التربية والتعليم الاردنية ببعث طلبات لمديريات التربية و لمدارس للتعاون مع هذه الجمعية (جمعيةأصدقاء الأرض – الشرق الأوسط) وذلك بعمل دورات للمعلمين والطلاب وأنشطة مشتركة متضمنة الرحلات وتشكيل فرق من المتطوعين وتوزيع كتيبات والعديد من الأنشطة اللامنهجية ؟

ونحن في لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية ننبه ابناء وطننا  وزملاءنا المعلمين وأهالي طلبتنا في المدارس من الوقوع في فخ التطبيع الذي تسوق له هذة الجمعية .

و نطلب من وزارة التربية والتعليم الاردنية بوقف هذا التعاون الذي يفرض التطبيع على مدارسنا وأبناءنا الطلبة ومعلمينا  ونطالبها بالرجوع عنه دون تأخير وكما نتمنى عليها ضرورة إشراك نقابة المعلمين بالتحقيق المزمع حول الرحلات التي قامت بها الجمعية المذكورة لمجموعة من الطلاب وذلك لمزيد من الوضوح والشفافية.

 كما نتمنى على مجلس النواب الاردني والجهات ذات العلاقة بضرورة فتح تحقيق بنشاطات هذة الجمعية ومصادر التمويل واليآت الإنفاق وحجم التسهيلات والدعم الحكومي المقدم .

الحرية للزملاء النقابين معتقلي حرية الرأي

الحرية للبطل احمد الدقامسة

حمى الله اردننا وشعبنا وجيشنا وأبنائنا الطلبة بناة المستقبل

عاشت فلسطين حرة من البحر للنهر

لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية