■ شاهد: عادل سمارة في “المسائية” في قناة الميادين

 

بعض التوضيحات حول مشاركتي في “المسائية”

عادل سمارة

هذا نص لقاء المسائية أمس في قناة الميادين.

سألني بعض الأصدقاء عن بعض النقاط. وأود هنا التوضيح:

1-  سألني البعض لماذا تنتقد السيد؟ أعتقد ان السؤال فيه تبسيطاً. مقام السيد عالي لا شك، ولكن يجب ان نعتاد على مناقشة اية قضية واي موقف واي فكر. إن أخطر تربية على الجيل الجديد هو ان نعوده على التسليم المسبق. لم يكن طرحي نقدا للسيد ولكن تعبيرا عن رأيي. طبعا السيد له ثقافته وانتمائه وهذا جميل. ولكن أنا كمواطن عربي جزء من المشروع العروبي الواضح. وأعتقد أن حزب الله يقترب اكثر وأكثر من هذا المشروع. كما ان الهجوم على الإسلام من داعش هو ضد الإسلام الأساسي اي العربي، ولكن الهدف االنهائي ليس مكة بل النفط والثروة سواء من داعش أو الإمبريالية.

2-  فيما يخص الاستشراق الإرهابي،انا اعتقد ان هذه مسألة شديدة الأهمية لأن ما نعانيه اليوم هو صناعة وتصنيع لقوى الدين السياسي في الغرب وإعادة تصديره إلى الوطن العربي على شكل إرهابي. هذا أمر متعلق جدا بتراث وطبعات الاستشراق. طبعاً وقت الفضائيات قصير ولا يمكننا توضيح الأمور كما يجب

3- لقد حاولت التركيز على وجوب تحريك الشارع العربي ضد الغرب وداعش معاً. ضد الغرب من مدخل ضرب مصالح الغرب ومقاطعة منتجاته. من الخلل الخطير أن نوكل النضال للجيوش بدون الشعب العربي. يجب تشغيل الشعب في المعركة سواء ضد التكفير أو الإمبريالية.

https://www.youtube.com/watch?v=4bKK22_BQGk

https://www.youtube.com/watch?v=XSHFIeHm_Kg

https://www.youtube.com/watch?v=7XLfhX_0IAk

https://www.youtube.com/watch?v=KTkXLey0T7Y