رداً على البيان التوضيحي للـ د ربحي حلوم و د عادل سمارة بتاريخ ١٢ كانون الاول ٢٠١٦:

حياة ربيع

ملاحظة من د. عادل سمارة

هذا رد استاذة حياة ربيع على البيان الذي اصدره د. رحي حلوم وأنا نفسي أمس فيما يخص جذور إصدار وتوزيع صرخة التعايش مع المستوطنين. وكما اشرنا في البيان فإن الحقيقة بين يدي الرفيق ابو احمد فؤاد وخاصة قناة العالمية الإيرانية التي حجبت رابط الصرخة؟ هل ذلك لتغطية خطيئتها؟ سيكون لي تعليق على ما نشرته الكاتبة الرفيقة حياة.

https://www.facebook.com/ustada.hayat/posts/10154782571754491

■ ■ ■

رداً على البيان التوضيحي للـ د ربحي حلوم و د عادل سمارة بتاريخ ١٢ كانون الاول ٢٠١٦:

حياة ربيع

 بخصوص ارتباط اسم الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية ابو احمد فؤاد  بوثيقة التطبيع “صرخة وطنية ونداء من الأعماق”، اتسائل لماذا  خلا البيان من ذكر نشر المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني (تنوير) للصرخة باسم ابو احمد فؤاد في تموز الماضي، علماً ان  التنويري هو منتدى للجبهة الشعبية في نابلس . ولكونه نشر الصرخة ولو بمسح بعض الجمل التي تدعو للتعايش مع المستوطنين، فهو في الحقيقة موقف من  جناح صرخاتي الهوى داخل الجبهة الشعبية في الأرض المحتلة.

عموماً،  من الضروري وضع سياق الأحداث في تسلسلها التاريخي التالي:

 ٨ أيار ٢٠١٥:  ارتباط اسم ابو احمد فؤاد بوثيقة الصرخة على قناة العالمية الإيرانية

١٦-١٨ أكتوبر ٢٠١٥ صحيفة البوابة الالكترونية نقلاً عن القدس العربي تتحدث عن الوثيقة المرجعية التي تدعو “لدولة فلسطين التقدمية”

١٩ آذار ٢٠١٦ محاولة تمرير ورقة الصرخة التطبيعية في مؤتمر دمشق للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة

١٩ تموز ٢٠١٦ المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني ينشر ” صرخة وطنية ونداء من الأعماق” في ثلاثة اجزاء باسم ابو احمد فؤاد — بمعزل عن مدى تطابق هذه النسخة من الصرخة مع غيرها من النسخ الموجودة

 

  • ·       الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها حصراً ولا تعبر بالضرورة عن رأي نشرة “كنعان” الإلكترونية أو محرريها ولا موقع “كنعان” أو محرريه.