رسالة كوبا:العودة، اليمن وبوليفيا، نور الدين عوّاد

رسالة كوبا:العودة، اليمن وبوليفيا

نشاطات منسق الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ومراسل مجلة كنعان في كوبا 4

اعتبارا من 21 ابريل 2018

نور الدين عوّاد

مرافقة وفد حكومي رسمي من جمهورية السودان الشقيق برئاسة وزير الصحة العامة والوفد المرافق له لمدة 11 يوما ( 21ابريل الى 1 مايو )، بطلب من الرفاق الكوبيين، وكانت تجربة (وهي الاولى من نوعها بالنسبة لي) ايجابية وهامة وتمخضت عنها نتائج ايجابية، لا مجال لذكرها هنا. فقط يكفي ان الوفد ضد التدخل في اليمن ويضغط من خلال حزبه وبرلمانييه من اجل سحب القوات المشاركة هناك في حلف بني شاؤول (كان هذا هو طلبي الوحيد منهم). وهناك مؤشرات على جدية الوفد في هذا المجال وغيره.

 لقاء ممثل حزب الشعب الفلسطيني (طالب جامعي) من اجل تنسيق احياء يوم العودة ومسيرات العودة الكبرى في غزة، وتفعيل الجسم الطلابي الفلسطيني في اطار النضال الوطني على الساحة الكوبية. والتفاعل مع مختلف الطلبة من مختلف الاتجاهات لعل وعسى نخرج بنتيجة ايجابية.

حضور ندوة طارئة اقامتها السفارة البوليفية من اجل تقييم نتائج قمة الامريكتين في البيرو بمشاركة اخصائيين كوبيين. كانت القمة ساحة حرب بين الثورة والثورة المضادة في القارتين وجها لوجه ودون رتوش. ولا زال الصراع قائما في مختلف بلدان امريكا اللاتينية من اجل الفوز بسلطان الدولة، كشرط لاحداث التغيرات البنيوية الشاملة يسارا او يمينا حسب موازين القوى السائدة في كل بلد.

لقاء مع معهد الصداقة مع الشعوب (اكاب) التحضير لاحياء 15/5 ووالتضامن مع فلسطين ومسيرات العودة الكبرى. اقتراحنا: نصب خيمة رمزية واقامة معرض صوري واشرطة وثائقية واحياء “الحركة الكوبية انقذوا القدس”  ولتكن انقذوا فلسطين!! بالتاكيد سنصطدم مع السفارة والممثلين المتساقطين والخونة من ذات اليسار وذات اليمين وزيارة كبيرهم مهندس اوسلو ورئيس سلطته في رام الله. مع ذلك سنقدم شيئا لا يستطيعون الاعتراض عليه ولا يقدمون مثله.

لقاء مع منظمة شعوب افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية (اوسبال) : تقديم حول الوضع الراهن سياسيا وميدانيا في فلسطين ولبنان وسوريا والمنطقة عموما. بحثنا كيفية الاسهام في احياء امناسبة ووضعنا تصور مشترك وننتظر المصادقة من اعلى، واعتقد اننا سنوفق . بقي فقط اللقاء مع اللجنة المركزية بالحزب للدفع ببرنامج احياء الذكرى الفلسطينية (في انتظار تحديد الموعد هذا الاسبوع من طرفهم).

الاستمرار في تحضير الصور والبوسترات واختيار افضلها وبطاقات صورية تعبر عن انتفاضات الشعب الفلسطيني ومسيرات العودة من اجل طباعتها وتجهيزها للتوزيع والعرض.

_________

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.