بيان: أوقفوا العدوان الأمريكي الهمجي ضد جمهورية فنزويلا

نستنكر ونشجب محاولة الاغتيال الأمريكية الفاشلة ضد الرفيق نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية. ونحن في فلسطين  وإن كنا لم نُفاجىء قط بهذه الوحشية الأمريكية الدنيئة، لنؤكد على أن نضالنا العربي الفلسطيني ونضال شعب جمهورية فنزويلا ومختلف جمهوريات امريكا الجنوبية هو نضال موحد ضد عدو واحد يتمظهر في الثلاثي اليميني الإمبريالي بقيادة الرأسمالية الأمريكية ، وتنفيذ كل من اليمين العميل داخل فنزويلا بدعم من النظام العميل في كولومبيا.

لقد حاول رئيس كولومبيا المشبوه تنفيذ مخططات الثورة المضادة في أواخر ايامه إرضاء لسادته. ولكن الجاهزية والتضحية العالية والوعي الشعبي والأمني والعسكري في فنزويلا قطعت الطريق على تلك المحاولة الدنيئة. والتي سوف تتكرر لأن هذا ديدن امريكا.

إننا من الأرض الفلسطينية المحتلة نناشد جميع شرفاء الوطن العربي والعالم العمل بأية وسيلة ممكنة ضد الثورة المضادة كعدو للبشرية. بل يجب أن لا ننتظر حتى تقوم الثورة المضادة بعدوان او حرب هنا أو هناك، اي يجب ان تاخذ الطبقات الشعبية المبادرة في الهجوم سواء ثقافيا او سياسيا او اقتصاديا أو عسكريا أو بحرب الغوار.

لا ينفصل العدوان ضد فنزويلا عن الحرب التي تديرها الثورة المضادة وخاصة عملاء الخليج والتكفيريين عموما ضد سوريا والعراق واليمن وليبيا ومختلف البلدان العربية.

إنه نضال موحد ضد عدو واحد.

عاشت الجمهورية الفنزويلية

عاش الرفيق نيكولاس مادورو

وعاشت فلسطين محررة

فلسطين المحتلة في 6 آب 2018

التوقيعات/البيان مفتوح للتوقيع

إحسان سالم ابو عرب

محمود فنون

الطاهر المعز

د. نور الدين مصطفى

د. مسعد عربيد

د. حسن خريشة

د. ابراهيم لدعة

كامل جبيل

د. عادل سمارة

صابرين دياب

استاذة حياة

د. سوسن مروة

راسم عبيدات

د. عبد العزيز بني عودة

التشكيلي جواد ابراهيم

 

_________

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.