إصدارات: صدر الجزء الأول والثاني (مجلد واحد) من: ذكريات مصرية “بين عالمين” للمؤلف أ.د. محمد أشرف البيومي

الناشر: سنابل للكتاب

5 ش صبري أبوعلم مع تقاطع ش شريف باب اللوق القاهرة

23926593  202+

+202  23935656

المدير العام أ. أحمد مرجان ahmed_mmorgan@yahoo.com

الموبيل    01001094302

الكتاب بيوجرافيا تاريخية سياسية

يتناول الفترة ما بين 1934و1962

ففي الجزء الأول “سنوات الطفولة والتكوين”

 تتداخل  الحياة الشخصية مع المناخ السياسي والاجتماعي الذي عاصره المؤلف أثناء حياته في عدة مدن مصرية (سوهاج والفيوم وطنطا والإسكندرية والقاهرة) في حقبة زاخرة بالأحداث المثيرة من حرب عالمية ونضال مستعر ضد الاستعمار البريطاني وضد إنشاء الكيان الصهيوني في فلسطين والصراع ضد الملك فاروق إلي نضال الفدائيين ثم حركة الضباط الأحرار في 23 يوليو 1952

يعرض الجزء الثاني “أمريكا في عيون مصرية”

مشاهدات الكاتب أثناء بعثته إلي الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف الخمسينات للحصول علي الدكتوراة في مجال الكيمياء الفيزيائية. ينقل الكاتب صورة حية وواقعية للمجتمع الأمريكي آنذاك بإسلوب شيق وبإسقاطات علي المجتع المصري الذي يلازم فكره. ينقل المؤلف رؤيته بصراحة شديدة حول العديد من جوانب المجتمع الأمريكي منها العنصرية الفجة والمناخ الأكاديمي والإثارة العلمية والحياة الجنسية والمشاكل الاجتماعية ودور الإعلام والأحداث السياسية ومنافسات كرة القدم الحامية والعروض المصاحبة لها والخداع باسم الدين. كل ذلك من خلال عيون مصرية تشمل المؤلف وزوجته.

يشمل الكتاب عدد من الصور الشخصية والعائلية وأخري مرافقة للمواضيع المطروحة

سيصدر الجزء الثالث “بين جامعتين” قريبا بإذن الله ويشمل الحقبةالممتدة حتي عام 1996 بين جامعتي الإسكندرية وولاية متشجان

ويليه الجزء الرابع والأخير “تشابك الوطن والعائلة” وفيه يسرد الكاتب نشاطه الوطني المتعلق باحتلال العراق والصراع العربي الصهيوني والعدوان علي سورية وتزامن هذه الأحداث مع اتساع العائلة وتعدد نشاط أفرادها سواء الشيوخ أو الأبناء والأحفاد.