عادل سمارة: مختارات من صفحة الفيس بوك

الثمن قبول صفقة القرن

إن الطلب الفلسطيني من الجامعة العربية من الحكام العرب مساعدة الفلسطينيين مالياً، فإن هؤلاء أقل كرامة من هذا. لقد كتبت منذ ثلاث سنوات بأن على الفلسطينيين التمتع بقلب الأسد وإحراج الأنظمة العربية بحيث تتجرأ هي ايضا وتطلب من أمريكا عدم منعها من مساعدة حقيقية للفلسطينيين. اليوم، فات الأوان على هذا. الأنظمة العربية اليوم في حجيج محموم إلى الكيان. وحيث صار التطبيع مفخرة بل ربما اصطفاف حربي مع الكيان الصهيوني ضدنا، فأعتقد ان هؤلاء الحكام قد ردوا على طلب السلطة الفلسطينية: سندفع إذا قبلتم صفقة القرن. 
ليس هذا ضرباً في الرمل، فهذه الأنظمة تحركها امريكا والكيان تماماً فلماذا لا يتم وضع هذا الشرط على الفلسطينيين.

■■■

أكاذيب صحافة الطابور السادس

هذه المرة من ديمقراطية العباءة من الكويت حيث تكذب صحيفة الراي العام على لسان السيد بان حربا قادمة.تخدمون مَنْ! . نحن إذن بين ديمقراطية الطوائف في لبنان وبين ديمقراطية خُلعة يخلعها الحاكم على الناس ثم يخلعها عنهم متى اراد.أذكر ان الحاكم هناك (يسمونه اميرا) حل البرلمان، فكتبت في جريدة العرب في لندن “خلع الأمير ما خلع”. أيها الوطن فيك روث أكثر من اسطبلات أوجياس. هذه الجريدة تتمنى الهزيمة وتؤسس لها، هذا تاريخها.

ملاحظة: من يفهم عقل المقاومة، فهي تعتبر نفسها في جاهزية دائمة للحرب لأن العدو يتربصها، والمطلوب أن يكون كل الشعب جاهزاً فلا يثق بالعدو سوى العملاء.

■■■

مجرد اختلاق”… كلمة لنصرالله الاثنين

الحرب الثالثة امريكية وستخسرها: امريكا لن تهزم إيران لأنها ستكون من الجو، ولن تنجح في هزيمة حزب الله لأن جيش الكيان عاجز نفسيا ومعنويا، وليس لأنه غير جاهز، ولن تهزم سوريا بعد كل ما تم تجريبه.الجو لا يحسم والبر مكلف ولن ينتصر. لذا يصبح السؤال: هو ان تترادف المقاومة والشارع . وعليه من يرفضون العروبة هم عملاء بامتياز.
اما السعودية والإمارات والسيسي فيتنطعون لصفقة القرن، ولا تنسوا قطر ابداً. ولكن إردفوا محور المقاومة بالشارع لتكسير قرون صفقة القرن.

 

■■■

 

هذا ليس وقته، بل لا وقت له

 

استمع للميادين بحذر.

ماذا وراء ترفيع ما يسمى “الثورة السورية” وتوزيع وترويج آراء من يُقال بأنهم “علماء/علآَّمة” وأي وصف بلا معنى! علماء يدعون للقتل من على المنابر. هل كل هذه ديمقراطية ان يتم عرض أكاذيب دعاة الفتنة ومن ثم الرد عليها؟ الغريب أن ما كان يجب ان تنشره قناة الدين السياسي/الميادين هي الحقائق عن التسلُّح الإرهابي قبل 2011، وعن أن الإرهابيين بدأوا بالقتل للجنود السوريين بالعشرا ت مباشرة في آذار 2011 بعد التحرك في درعا مما يؤكد ان التحرك كان تم إعداده بدقة منذ 17 آذار 2011 حيث يركز التقرير بشكل تفصيلي كيف ان الإرهابيين بدأوا بالقتل منذ آذار 2011 وفي عموم سوريا .بل إن اشد أعداء النظام السوري نزار نيوف المقيم في سوريا والمتخصص ضد النظام وخاصة ضد البعث  أكد أنه تم قتل 60 جنديا  سوريا في الأسبوع الأخير من آذار. هذا دون أن نتحدث عن أن ما دار ويدور ضد سوريا هي حرب معولمة من مختلف انظمة وقوى الدين السياسي وخاصة الوهابية والصهيونية والغرب بأجمعه.

كاتبة التقرير كما ترى أدناه حيث اوردته روسيا اليوم 

Syria: The hidden massacre

Error! Filename not specified.

Sharmine Narwani is a commentator and analyst of Middle East geopolitics. She is a former senior associate at St. Antony’s College, Oxford University and has a master’s degree in International Relations from Columbia University. Sharmine has written commentary for a wide array of publications, including Al Akhbar English, the New York Times, the Guardian, Asia Times Online, Salon.com, USA Today, the Huffington Post, Al Jazeera English, BRICS Post and others. You can follow her on Twitter at @snarwani

Published time: 7 May, 2014 14:36Edited time: 26 Sep, 2014 12:41

ولكن ما يجب الشغل عليه ذات يوم هو: غياب اجهزة الأمن في سوريا التي لم ترى تدفق الإرهاب اشخاصا وسلاحا قبل 2011. وخاصة من لبنان.

■■■

إلى كل من يقرأ هذه الصفحة أرجو أن تتذكر يوميا

1- سياسة وثقافة واقتصاد الغرب هي احتجاز تطور بقية العالم وخاصة العرب.
2- ترامب ليس مجنونا بل هو افضل ممثل لحقيقة الراسمالية هو هتلر الاقتصاد ويمكن ان يكون هتلر الحرب. لا تثق باي نظام رأسمالي حتى لو فقير أو عليه عدوان غربي رأسمالي.
3- نتنياهو أفضل ممثل للصهيونية ولن يعطي المطبعين والمعترفين سوى الإذلال.
4-أنظمة وقوى الدين السياسي عدو للعروبة ومرتبطة بالغرب حد الموت.

________

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.