عادل سمارة:

(1) التطبيع كعقيدة يصبح استدخالا للهزيمة.

(2) إنتخابات أوسلو: قوائم دعاية يقينها الفشل

● ● ●

تأييد تدمير العراق ثم ليبيا ثم سوريا ثم اليمن لا يقل عن اتخاذ التطبيع كعقيدة. تورط البعض في بعض البدايات لأنه ملوث باللبرالية والمابعد حداثة، لكنه تراجع، وهذا مهم. لكن لماذا من تراجع لم يكتب بيان توضيح أو اعتذار؟ هل لأن المثقف فوق نقد الذات!

طبعا مثقف الدين السياسي محسوم كعدو ميزته في وضوحه كمؤدلج بالاستشراق الإرهابي.

أنظروا لبعض الأسماء أدناه: منهم من عاد وانزوى ومنهم من مال لمحور المقاومة، ومنهم من تلوَّن وتلوى كالأفعى ومنهم من اصر على خدمة ثورة الناتو والإرهاب.. خذوا صخر ابو فخر يقوم بالهجوم على التاريخ الفلسطيني فيتهم ظاهر العمر بأنه متمرد وكأنه قاطع طريق! طبعا هذا خلفه أفكار الدين السياسي التركي الذي يروج له عزمي بشارة من (تحت لتحت) لأن تقويض تاريخ فلسطين يخدم الكيان وهذا الهم الأكبر لهم. فخدمة الكيان وراء كل الهجوم على سوريا.

ربما نخطىء في بداية حدث ما. ولكن بعد عشر سنوات، يصبح الأمر انتماء عقيدي للعدو للثورة المضادة سواء بقي التمسك معلنا أو ملتوياً.

■ ■ ■

بيان صحفي: الشبيحة يعتدون على اعتصام سلمي أمام السفارة السورية في بيروت

مثقفون لبنانيون يدعون الى وقفة تضامنية مع الشعب السوري في ثورته By beirutstreets | August 8, 2011 – 12:23 pm |

تحركات منذ خمسة اشهر والنظام الاستبدادي السوري يصم اذنيه عن المطالب المشروعة

للشعب السوري. ما يريده السوريون لأنفسهم هو الكرامة الانسانية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية، وانهاء كابوس ديكتاتورية الجمهورية الوراثية.

نحن الموقعين على هذا البيان نعلن شجبنا للعنف الذي يمارس ضد الشعب السوري في ثورته السلمية الديموقراطية، وندعو المواطنين اللبنانيين الى وقفة تضامنية في التاسعة من مساء الاثنين 8 آب امام تمثال الشهداء، نضيء فيها الشموع، ونرسل من خلال شهداء 6 ايار اللبنانيين والسوريين رسالة تضامن الى الشعب السوري الشجاع والنبيل.

التواقيع:

الياس خوري، اميل منعم، بيار ابي صعب، جاد تابت، حازم صاغية، حبيب صادق، حسام عيتاني، حسن داوود، حنان الحاج علي، دلال البزري، روجيه عساف، زياد ماجد، سماح ادريس، سهى بشارة، شوقي بزيع، صقر ابو فخر، عباس بيضون، عقل العويط، فواز طرابلسي، كريم مروة، ماهر ابي سمرا، مارسيل خليفة، ماهر جرار، محمود سويد، نجوى بركات، هدى بركات، يوسف بزي

التوقيع مفتوح على صفحة الفايس بوك

Bookmark the permalink.

بيان صحفي: الشبيحة يعتدون على اعتصام سلمي أمام السفارة السورية في بيروت

(2)

إنتخابات أوسلو: قوائم دعاية يقينها الفشل

قوائم دعاية يقينها الفشل تقوم على انتظار الجياع فتات المتخمين “طق رغيف على رغيف يمكن توقع قحموشة – قطعة صغيرة”.

هناك قوى تدخل بقوائم كبيرة جدا، او متوسطة الحجم وهي تعلم أن حظها نصف فرد ناجح. ولكن لأنها تحمل اسم التحرير وترفض شطبه بعدما شطبته عمليا وثقافة وفكرا وقناعة، لكنها ترى في المشاركة في انتخابات إحتلالية تماماً كغيرها طبعاً، بأنها تقوم بدعاية مفادها: نحن هنا .

ملاحظة: هناك نظرية في الاقتصاد التنموي في نقد الأنظمة والطبقات التابعة في النظام الراسمالي العالمي اسمها ” اقتصاد التساقط” Trickledown Economy ، وهي تعني أن التوابع مثابة من يجلسون على الأرض بجوار طاولة مائدة الأغنياء يلتقطون الفتات المتساقط منها رغم أن ما في المائدة هي ثروة بلادهم.

_________

الآراء الواردة في المقالات تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.