دفاعاً عن الدكتور موفق محادين، بيان رابطة الكتّاب الأردنيين

تتابع رابطة الكتّاب الأردنيين بكثير من القلق ما يتعرض له الزميل الدكتور موفق محادين “رئيس الرابطة الأسبق” من تهديد وتخوين بسبب آرائه الفكرية.

إن رابطة الكتّاب الأردنيين تقف قلعة حصينة في الدفاع عن الحق المقدس في حرية الرأي والتعبير؛ ذلك الحق الإلهي والحق الدستوريّ المكفول والمصون بنصوص الدستور الأردني الواجب الاحترام والتطبيق من جميع مكونات المجتمع.

إن حرية التعبير من أبسط حقوق الناس، ومن أول حريات المثقف والكاتب والمفكر، وللجميع الحق في قبول الآراء والأفكار ورفضها مهما اقتربت أو تباعدت عمّا نعتقده ونؤمن به من أفكار وآراء.

فالحُجّة بالحُجّة، والرأي بالرأي، دون المساس من كرامة من نختلف معهم، أو تهديدهم كلاميّا أو جسديّا، فتلك طريقة من لا حُجَّة له، ولا برهان أو دليل لديه، وإنّ الذهاب إلى أساليب التهديد وإقصاء الرأي الآخر ومصادرته، وسيلة الضعيف الذي لا يملك إلا هذا الأسلوب، وهو ما نرفضه في رابطة الكتّاب الأردنيين، ونقف مع زميلنا د. موفق في الدفاع عن حقه في إبداء آراءه وطروحاته التي ضمن له القانون والدستور الحق في إبدائها وطرحها.

حفظ الله الأردن من كل مكروه.

المحامي أكرم الزعبي

رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين

_________

“كنعان”  غير مسؤولة عن الآراء الواردة في المقالات، بل هي تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.