أسئلة في الحدث: (1) نووي إيران، (2) الكيان الصهيوني وتجفيف موارد مصر، عادل سماره

(1)

نووي إيران

في الغرب شعوب عدوانية يجب أن تواجهها امتنا بالمقاومة لا المراقبة: طيب، يمكن فهم مزاعم الكيان ضد إيران بأن إيران ضد وجودها. لكن لا يمكن فهم إصرار شعوب الغرب على اغتصاب فلسطين! وهذا سبب موقف إيران بغض النظر إن كانت إيران بصدد اقتلاع الكيان. يمكن فهم مصالح انظمة الغرب ضد إيران، لكن لا يمكن فهم مواقف أنظمة عربية تابعة ضد إيران.

أين الفيصل في كل هذا؟

الفيصل اساساً في أن على الشعب العربي أن يتصدى لجميع هؤلاء الأعداء . الأنظمة العربية خادمة للأعداء ولذا لا يمكن إعفاء الشعب من وجوب التصدي. كل مواطن بوسعه فعل شيء سواء بمقاطعة منتجات الأعداء والضغط على أدوات الأنظمة المحلية اجتماعيا وسياسيا وحياتيا واسريا وصولا إلى تطوير الصراع إلى العصيان المدني لإسقاط هذه الأنظمة. أنظمة يجب أن تسقط أو تبقوا عبيدا بل ما دون العبيد.

(2)

الكيان الصهيوني وتجفيف موارد مصر

هدف الكيان تجفيف موارد مصر لتبقى في حالة فقر دم. الهدف مصر قبل غيرها. الخبر التالي يبين كيف أن الكيان يُشغل الإمارات كخادم مطيع وطوعي أي الأجرة من الخادم نفسه. هدف الكيان هو قطع موارد مصر، هذا رغم “السلام” الذي يقارب عمره نصف قرن. ذلك لأن الكيان يعلم أن نهوض مصر هو بداية نهاية الكيان. لكن السؤال: لماذا يتصرف حاكم مصر وكأن لا شيء يحدث؟ لم يتصرف ضد سد النهضة ولا ضد تآمر الإمارات ولا إغداقها المال على العدو التركي ناهيك عن تقديسه للاعتراف بالكيان …الخ. كأن هذا الحاكم موظف لتدمير البلد.

_________

“كنعان”  غير مسؤولة عن الآراء الواردة في المقالات، بل هي تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.