إصدارات جديدة: صين إشتراكية أم كوكب إشتراكي ودور الثلاثي الثوري، لمؤلفه د. عادل سماره

يصدر قريبا كتاب:

صين إشتراكية أم كوكب إشتراكي

ودور الثلاثي الثوري

د.عادل سماره

A Socialist China or a Socialist Globe

And The Role of the Revolutionary Triad

ويقع في 400 صفحة، يعني بحجم الصين.

إهداء مختلف

 إلى مختلف الجامعات المحلية فبحظرها إياي عن المحاورات مع الشابات والشباب أو ما يسمونه التدريس منحتني وقتاً للقراءة والكتابة أوسع عوَّض سِنِيْ الفقر للكتب في السجون.

بينما بالمقابل ست سنوات من المحاكمة لموقفي ضد التطبيع والكيدية السياسية من دُعاة دولة مع المستوطنين نهشت من وقتي الكثير، والوقت الشخصي جزء من الزمن أو الزمان، والزمان هو الفعل/الإنتاج في الحيِّز/المكان سواء في الفكر أو في الجغرافيا.

ملاحظة خارج النص: الجلسة 33 من المحكمة يوم 4 كانون ثاني 2022.

صين إشتراكية أم كوكب إشتراكي

ودور الثلاثي الثوري

 الكتاب الأول بالعربية ومن عربي، كما أعتقد، عن الصين الحالية.

تم بناء الكتاب على النحو التالي:1- الفصل الأول ما تقوله الصين عن نفسها عن كتابين من إصدار الدولة هناك وملخص لنظرية دينغ هيساو بينغ 2 – مفكرون من كل العالم مع الصين 3- مفكرون من كل العالم وسطيين 4-مفكرون من كل العالم ضد الصين وأخيرا رؤيتي الخاصة. طبعا الكتاب من ماركسيين، قوميين، لبراليين، إمبرياليين، تروتسكيين، ماويين…الخ.

يمكنك تلخيص الهدف منه في التالي: إنشغل الكتاب والأكاديميا والساسة وحتى المخابرات لعقود في تحديد هوية صين ما بعد ماو، هل هي: اشتراكية، راسمالية، إمبريالية، أو حتى جزء من الجنوب…الخ. وفي العموم انقسموا قسمين قسم مع الصين وقسم ضد الصين. لقد عالجت معظم ما وقع لدي بما فيه ما يقوله النظام الصيني نفسه وطبعا سياسات العدوان الغربي. ووجدت أمراً آخر هو أن ما ضاع في هذا الجدل المراوح بين العمق والضحالة هو: الثورة الإشتراكية العالمية.لذا، توصلت للاستنتاج بأن ما قيل وهو جد مهم يجب ان لا يأخذنا بعيدا عن ما هي آليات تطوير الثورة العالمية من أجل الكوكب وليس الصين فقط وهي ثلاثة:1- الشيوعيون في الصين 2- الشيوعيون والثوريون عموما في الكوكب و 3-الأنظمة التقدمية التي تتفاعل مع الصين بحيث يتضافر هذا الثلاثي في لجم انحرافات الصين.

فلينشغلوا في تفسير ما هي الصين، إن مهمتنا تغيير الصين والعالم