على هامش الاخبار، د. موفق محادين

  • جزائريو فلسطين
  • صعود الصين وظهور الحاكم بأمر الله
  • الطائرات المسيرة (الاسرائيلية التركية ) تقصف غزة واليمن
  • ميناء حيفا يا مقاومو التطبيع
  • يهودي في وزارة الاوقاف
  • ديموقراطية الاسلاميين في موقفين
  • ادهم النابلسي وفضل شاكر
  • تطور ملحوظ على طالبان
  • من حاصر الجيش السوري في اليرموك

(1)

 جزائريو فلسطين

عندما رفع الجزائريون علم فلسطين على مدرجات كأس العرب ، فدون ذلك تاريخ معروف للقاصي والداني سواء تعلق بما تخفق به قلوب الامة كلها ازاء فلسطين ، او بالتقاليد الوطنية الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي :

اما ما قد لا يعرفه البعض فهو ان هناك عشرات البلدات والقرى والاحياء الفلسطينية كان يسكنها جزائريون اكتسبوا مع الوقت الهوية الفلسطينية بالاضافة لهويتهم الجزائرية وكانوا قد توافدوا وعاشوا في تلك البلدات والاحياء منذ نهاية القرن التاسع عشر ، وخاصة : عين كارم ، سلمة، صفد، طبريا واحياؤهم المعروفة في القدس وغيرها .

كما برز منهم الكثير من قادة الهبات الفلسطينية مثل هبة البراق ، والثورة التي مهدت للثورة الفلسطينية الكبرى واستشهد فيها عشرات الجزائريين بالاضافة لابن جبلة – اللاذقية، الشيخ عز الدين القسام.

وغني عن الذكر انه تم تهجير الجزائريين ومصادرة اراضيهم مثل بقية الفلسطينيين.

(2)

 صعود الصين وظهور الحاكم بأمر الله

بالاضافة الى الحديث الشريف “اطبلوا العلم ولو في الصين” والذي يبدو كاستشراف مبكر لمكانة الصين العالمية فان تيارا من الحركة الدرزية يؤمن بان الحاكم بامر الله (الخليفة الفاطمي) اختفى ولم يمت وسيظهر اخر الزمان في الصين مع قوم يأجوج وماجوج ويكون الناس مقسمين على اربع فرق : العقّال(شيوخ الدروز) – اهل الظاهر من اليهود والسنة- اهل الباطن من الشيعة والنصارى – والجهّال (الاقتباس عن كاتب اسلامي مناهض للحركات الباطنية هو الدكتور محمد الخطيب في كتابه الحركات الباطنية في العالم الاسلامي ص 249).

(3)

الطائرات المسيرة (الاسرائيلية التركية ) تقصف غزة واليمن

من اوجه التنسيق العسكري الامني التركي الصهيوني ، الصناعات العسكرية التي وصلت حدودا غير مسبوقة في عهد اردوغان والاسلام الاطلسي الحاكم، ومن اخطر ما انتجته هذه الصناعات الطائرات الحربية المسيرة ، وبحسب ما نشر حول هذه الطائرات فانها لاتستخدم الا بموافقة الطرفين بالاضافة لموافقة حلف الاطلسي .

ايضا وبحسب ما يعرف الجميع فقد استخدمت في قصف غزة واهداف سورية واخرى ارمنية في كارباخ وفي قصف اهداف في ليبيا .

ويشار كذلك الى ما تداولته الاخبار حول تنسيق تركي – اسرائيلي مشترك في احداث كازاخستان

وفي الاخبار فان هذه الطائرات في طريقها الى قوات التحالف التي تقصف اليمن ، فضلا عن تزويد اوكرانيا بها منذ سقوط هذه الدولة تحت قبضة عملاء الامبريالية .

(4)

 ميناء حيفا يا مقاومو التطبيع

عشرة الاف شاحنة على الاقل تنقل البضائع بين اوروبا وتركيا وبين الاردن والعراق ودول الخليج عبر ميناء حيفا ، والذي كان من الاسباب الاساسية لاستهداف سوريا وتعطيل الموانيء والحدود السورية ، والاسوأ من كل ذلك فان بعض البلدان العربية تستثمر في الميناء وتوسعته.

(5)

يهودي في وزارة الاوقاف

اذا صحت الاخبار عن تنقل اليهودي جوزيف براودي بين وزارات اوقاف عربية واسلامية عديدة (حاخام بعمامة شيخ) ومشاركته في وضع سياساتها فالمسألة اخطر من التفاصيل الثانوية التي يتباكى عليها مسلمو الربيع العربي الاطلسي ، وتتعدى ذلك الى استراتيجية قديمة جديدة في اقلام الاستخبارات الامبريالية ، من دعم الوهابية الى دعم المجاهدين في افغانستان والعراق وسورية وليبيا وسينا .. الخ.

وتتلخص هذه الاستراتيجية في تحطيم حركة التحرر العربية وخطابها واستبدالها بخطاب طائفي وكونفدراليات متناحرة على غرار المشروع اليهودي في فلسطين المحتلة والانبعاث العثماني في تركيا ، وليس بلا معنى ان كل مهندسي الربيع المذكور والثورات الملونة عموما هم من اليهود: برنار لويس ، مهدس الانبعاث العثماني والاسلام الاطلسي ، وشتراوس ، الذي قدم التغطية النظرية لذلك ، ونوح فيلدمان الذي قدم التغطية الدستورية على غرار دستور العراق بعد احتلاله ومحاولاته تعميم ذلك في سورية وغيرها.

(6)

ديموقراطية الاسلاميين في موقفين

الاول تحت القبة البرلمانية ، والثاني تحت سقف نقابة المهندسين عندما انهالوا على خصومهم بالشتائم وكاسات الماء ، ولا غرو في ذلك فاستاذهم الاعظم ، اردوغان هو الذي حول الدستور التركي الى دستور رئاسي سلطاني .

اما الموقف الثاني ، فهو ديموقراطية الامريكان واوروبا في اوكرانيا ولبنان ، فاما في اوكرانيا فالقوة التي يعتمد عليها الاطلسي هناك هي المجاميع النازية التي تعود جذورها لدعم الغزو الهتلري لروسيا وانضمام هذه المجاميع في اوكرانيا ، واما في لبنان فثمة محاولات امريكية اوروبية بعد تحويل لبنان الى دولة فاشلة عبر الحصار والتجويع والتحريض الطائفي عقابا على هزيمة العدو الصهيوني عام 2006 ، الى دفع الجيش الى التدخل وربما الى الانقلاب العسري اذا ما فشلت لعبتهم في الانتخابات القادمة .

(7)

 ادهم النابلسي وفضل شاكر

مطرب غير معروف يعلن تخليه عن الغناء والتحول الى داعية ، هو ادهم النابلسي ، ومطرب معروف جدا (فضل شاكر) يعود الى الغناء حيث يختبيء بعد التحاقة بالشيخ المشبوه احمد الاسير.

(8)

تطور ملحوظ على طالبان

من اوجه التطور الملحوظة والمبشرة على حركة طالبان، انها وبدلا من قطع رؤوس البشر التي اشتهرت بها مع داعش ، اقتحمت محلات الملابس النسائية في كابول وقطعت رؤوس المانكيانات .

(9)

 من حاصر الجيش السوري في اليرموك

من بين عشرات الافلام الممولة من جهات امريكية واطلسية مشبوهة فيلم لمخرج يدعى عبد الله الخطيب ، يتحدث عن حصار الجيش السوري لمخيم اليرموك ، ومتى؟ بعد سقوط المخيم تحت سيطرة الارهاب التكفيري واعدام العشرات من كوادر الفصائل الفلسطينية التي ظلت تقاتل التكفيريين دفاعا عن المخيم حتى اخر شهيد

ويعرف القاصي والداني ان الجيش السوري في السنوات الاولى من الازمة ، فضل عدم التدخل على امل ان تتمكن الفصائل الفلسطينية من مواجهة الارهاب وادارة المخيم بنفسها ، لكنه بعد سقوط المخيم تحت سيطرة التكفيريين ضرب طوقا عليهم وليس على الاهالي الذين كانوا قد غادروا المخيم بعد استشهاد المقاتلين الفلسطينيين الذين كانوا يدافعون عنه.

:::::

صفحة الكاتب على فيس بوك

_________

“كنعان”  غير مسؤولة عن الآراء الواردة في المقالات، بل هي تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.