على هامش الأحداث، عادل سماره

  • مأثرة سوفييتية حولوها لمازق شوفيني
  • سيد او وقذارات البوهيميين وقناة القدس!!!​​
  • خبر وتعقيب: موقف ذكرني بصمود شعبنا في الشيخ جراح

● ● ●

(1)

مأثرة سوفييتية حولوها لمازق شوفيني

لن تتوقف الراسمالية عن العدوان على الكوكب وخاصة على إرث الاتحاد السوفييتي ومن ضمنه كل روسيا. الماثرة المقصودة هي تبادل السكان بين الجمهوريات السوفييية ضمن مشروع الانتقال من المفهوم العرقي وربما الشوفيني او الوعي القومي الموضوعي إلى خلق أمة اشتراكية لا تحتقر القوميات وإنما ترفعها إلى ما هو أعلى اي الأمة الاشتراكية لان هذا طريق التاريخ. قد يكون السوفييت اسرعوا في الأمر باكرا او لم يحسنوا إنجازه لكنه يبقى شرفا إنسانيا عظيما. هناك اقليات روسية في مختلف الجمهوريات السوفييتية السابقة وهناك أنظمة في بعض تلك الجمهوريات شوفينية ونازية و راسمالية تابعة للغرب او حتى تابعة للعثماني.

لذا من المتوقع حصول انفجارات اجتماعية في بعض البلدان بتحريك امبريالية غربية او بدون.

وعليه فإن العلكة التي اطعمها بوتين لجورجيا وتحرير القرم وحماية المقاطعتين المستقلين ذاتيا عن أوكرانيا هي قرار وقائي ودرس مسبق لمن تسول له نفسه ضرب هذا الإرث. ولعل حسم مشكلة قازاخستان  فورا هو مؤشر هام في هذا الصدد.

لذا يمكننا الاستنتاج بأن رفض روسيا ناتوية أوكرانيا وتزحيف العد والناتوي إلى حدود روسيا هو دفاعي مشروع من جهة وهو إنذار يهد ف حماية الإرث التبادلي السكاني من جهة ثانية.

تنقرض أجيال اسلحة الناتو ولكن أجيال الشعوب تبقى وستغني للاشتراكية دون أن تفقد ثقافتها ولغاتها وقيامها بصد ودحض وحشية الثقافة الواحدة الأمريكية ثقافة الراسمالية المعولمة وطبعا بجوهر ليبرالي جديد.

(2)

سيد او وقذارات البوهيميين وقناة القدس!!!​​

أرسل لي شخص لا أعرفه، فيديو لسيدة عن سيداو. لم يتمتع الرجل بمنطق سؤال هل يرسل لي أم لا، ولم يقل لماذا أرسل لي. والفيديو على قناة القدس التي رفضت الحديث عليها منذ 15 سنة، وكذلك الجزيرة ومختلف فضائيات الإمبريالية ومؤخرا الميادين.، لأنها جميعا ليست قنوات مقاومة ولا عروبة.

القدس قناة سلفية ودين سياسي وليس إيماني أو إسلامي. ولذا رددت على السيد مرسل الرسالة كما يلي:

صباح الخير سيد محمد. أنا لا اعرفك، وليست بيننا مراسلات.، لا ادري من أنت، ولماذا مثلا ارسلتها لي، إن كان بنية صادقة لأخذ رأيي هذا رأيي، :

هذه السيدة المتحمسة جدا جدا جدا، مما قالته معقول ومنطقي، ولكن لماذا الصراخ؟؟؟ غاب عنها أكثر من أمر. 1-هل تدري أن لا أحد يرغم اية دولة على قبول سيداو. ومن يحترم ثقافته يقاتل دفاعا عنها كنظام ومجتمع وفرد 2- هل تدري أن الغرب فيه رافضين لسيداو وغيرها بينما في الشرق المسلم يفعلوا اكثر من سيداو ففي الخليج السعودية وقطر والإمارات تيزوجون الأولاد منذ قرون، لماذا لم تتحدث هي وغيرها!!!3- هل تعلم أن الأساس ليس الدين ولا القانون، بل التربية البيتية، فما أكثر من يلهجون بالدين والقانون ويمارسون المعاصي سراً. فقط خذ حلف الإيمان في المحاكم، كل شخص يُقسم بالله أنه صادق والمحكمة تستمع لكليهما، وأكيد احدهما كاذب إن لم يكونا الإثنين. 4- هذه السيدة هل سمعت عن جهاد النكاح حيث يتم الزواج من المرأة ساعة بعد ساعة، وحش بعد وحش حتى لغتها لا يعرفها؟ هل تعلم هي أن المثليين تطوعوا في سوريا ايضا، وطالما انها تعرف اللغات لتقرأ عن مجلة المثليين الفرنسية حيث تطوعوا وبعضهم اشتكى لأنهم أرغموه على اللواط به في وقت كان على غير رغبه حينها يعني بشكل غير ديمقراطي!!!. هل تعلم حضرتها أن ابناء النساء اللواتي ضوجعن في جهاد النكاح لا يعرفون هم أبناء من؟ والمشكلة ل 600 سيدة لم تُحل في تونس حتى اليوم 5- انا ضد سيداو وكل الغرب ومن حقنا وضع ما نرى من قوانين، ولكن هل المحامية المحترمة ضد جهاد النكاح؟ هل هي ضد شراء مسلمي الخليج لطفلات سوريات بالمال. يا ليت أنها كمحامية تدافع بعدالة. وأخيرا، اللواط واللزبيان وكل هذه القذارات موجودة حتى هنا، وكل ما تريده سيداو أن نقبلهم علانية،لا يا أستاذة ينصرفوا يختفوا كما هم منذ بداية التاريخ، وليس شأننا أن نراقب فراشهم. باختصار، دفاع المحامية فيه حماسة مقصودة، تمثيل واضح وتحشيد . بوسعها الرفض بالمنطق، وأيضا عليها أن تراجع جهاد النكاح، لي كتاب عنه.

لعلمها، زار كوبا صحفي إيطالي، فدعاه كاسترو لعشاء في بيته وطبخ له معكرونة. كان أول سؤال من الصحغي لكاسترو: لماذا انت ضد المثليين؟ هزىء منه كاسترو وقال له هذا أول سؤال أتيت تسألني إياه!!

(3)

خبر وتعقيب: موقف ذكرني بصمود شعبنا في الشيخ جراح

الخبر: مناضلة جزائرية ترفض منصبا برلمانيا

السياسي – اعتذرت المناضلة الجزائرية خلال حرب التحرير (1954-1962) “جميلة بوباشا” عن عدم قبولها تعيينها من جانب الرئيس “عبدالمجيد تبون” عضوا في مجلس الأمة، مؤكدة أنها تريد أن تكمل حياتها “مواطنة عادية”.

ونشرت “نصيرة دواغي”، رئيسة “جمعية شباب آفاق ومواهب” المقربة من “جميلة بوباشا” (84 سنة)، رسالة الاعتذار على مواقع التواصل الاجتماعي وأكدت صحّتها لوكالة فرانس برس، موضحة أنها “نشرت الرسالة كما تلقتها دون أي تغيير”.

وجاء في الرسالة “بعد نشر قائمة الثلث الرئاسي لمجلس الأمة التي تضمنت اسمي ضمن الشخصيات التي تم اختيارها، أود أن أوضح أنني عبرت عن اعتذاري عن (عدم) قبول المنصب للسلطات الرسمية شاكرة لهم الثقة التي وضعوها في شخصي. لذلك، أُعلم الرأي العام أن جميلة بوباشا لن تكون ضمن الثلث الرئاسي المعين”.

وتابعت “خدمت بلدي مع إخوتي وأخواتي بصفتي مجاهدة وعدت إلى حياتي كمواطنة وأودّ ان أبقى كذلك”.

وكان الرئيس “عبدالمجيد تبون” أعلن الثلاثاء أسماء 26 عضوا في مجلس الأمة (الغرفة الثانية في البرلمان) من بينها “جميلة بوباشا” ووزير الداخلية الأسبق “دحو ولد قابلية”.

ويتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الأمة (136 من أصل 204) بين أعضاء مجالس البلديات والولايات ومن طرفهم، بينما يعين رئيس الجمهورية الثلث المتبقي، أي 68 عضوا، لولاية تستمر ست سنوات على أن يتم تجديد نصف الأعضاء كل ثلاث سنوات.

وسبق لـ”جميلة بوباشا” التي ألهمت الفنان العالمي “بيكاسو” الذي رسم صورتها، أن رفضت كل المناصب التي عرضت عليها منذ استقلال الجزائر في 1962، كما صرحت في مناسبات عدة.

وتم توقيف “جميلة بوباشا” في 1960 بينما كانت تحمل قنبلة لوضعها في قاعة مسرح ابن خلدون (بيار بورد في العهد الاستعماري) وحكم عليها بالإعدام، لكنها أفلتت من تنفيذ الحكم بعد توقيع اتفاقات إيفيان تمهيدا لاستقلال الجزائر، وغادرت السجن في 1962.

موقع السياسي، 17/02/2022

■ ■ ■

تعقيب

عادل سماره

هذا موقف طبيعي لأنها بدأت حياتها وطنية وبهدف تحرير الجزائر وإذلال الإمبريالية والمستوطنين. وحصل كل ذلك. لم تكن تهدف غير هذا وحصل. والعكس هم/ن من استدخلوا الهزيمة حيث تأجل التحرير، لذا انهال الكثير على الوظائف والمناصب والفساد. وفي الأرض المحتلة كان التطبيع اي استدخال الهزيمة وصولا إلى الافتخار بالمطالبة بدولة مع المستوطنين كما وردفي نص يعنوان “نداء وصرخة من الأعماق” نشرها وتبناها فريق يُسمى: “التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة” يرأسع اللبناني يحيى غدار وله تمفصلات هنا في الأرض المحتلة، إحداهن من تمفصلاته كتبت إلى الرفيق جاد الله صفا في البرازيل تحرضه ضدي ” بأن المستوطنين سيخلقوا فلسطين اشتراكية وشيوعية واستشهدت بأن تشافيز، وكاسترو وجيفارا مستوطنون في أمريكا الجنوبية”.

ملاحظة1: تجدون هذا في ملف محاكمتي ضد التطبيع.

ملاحظة2: يبقى أنتقوم هذه ومن معها من ذوي الدولة الواحدة أن يضعوا طاولة في الشيخ جراج بجانب الصهيوني إيتمار بن كبير.

_________

“كنعان”  غير مسؤولة عن الآراء الواردة في المقالات، بل هي تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو محرري نشرة “كنعان” الإلكترونية أو تبنيهم لهذه الآراء والمواقف.