عادل سماره: (1) متى ستجرؤون على المواجهة! (2) الملك

(1)

متى ستجرؤون على المواجهة!

أشرف البشر هو الذي قبل أن يلوم حتى عدوه يبدأ بسؤال نفسه ونقد ذاته. لعل أخطر إيديولوجيا تم حقن العرب بها هي إيديولوجيا الهروب من مواجهة الذات لأنها مُريحة للكسالى وللمقعدين قصدا ونفسياً لا بنيويا ولمن علاقتهم بالحياة الاتكال في كل ما هو عام والشره والتكالب على ما هو خاص وأناني.

المناضلون ليسوا هكذا حتى المواطنين ليسوا هكذا.

شاهدت اليوم فيديو من شبكة القدس الإخبارية يقول (إن صح ما قيل) بأن بوتين يقول لنتنياهو بعد تمرير حكومته:”آمل أن تقوم الحكومة الجديدة بتحسين العلاقة مع روسيا في جميع الأمور”. طبعاً الشبكة رمت هذا الطُعم الخبيث بدل أن ترفقه على الأقل بلوم حكامنا! ما هكذا يكون الإعلام الوطني ابدا!!!!!!

نعم، وماذا يمكن أن يُقال في هكذا موقف من ناحية دبلوماسية وبروتوكولية.

هبَّ كثيرون باللعنات ضد بوتين وروسيا!

عجيب، وكأن روسيا هي دولة عربية فرَّطت بفلسطين والعراق واليمن وسوريا. أليست جامعة الدول العربية هي التي ق.وَّ.د.ت ـ ضد هذه الدول؟ لماذا لم تهدموها على أوغادها!!!! أليس الخليج المتآكلة ب “الحتِّ” كرامتة كخليج أو وسط “مِ.ثْ.لِ.ي”. أو” ع.ا.ه.ر.ة” المتآكل بالجِماع بشبق لا اغتصاب؟ هو الذي ضخ ترليونات لهذا التدمير.

ماذا عسى بوتين أن يفعل وأمامه 22 حاكم تابع وخادم للكيان والإمبريالية ضد وطنه؟ يتسابقون على رضى الاستعمار والإمبريالية على حساب واقعنا وماضينا وتاريخنا!

أنظمة هي إمبريالية على الوطن لأنها تحقق للإمبريالية مصالحها حتى دون أن تضطر لإرسال جندي هنا ولا حتى دون أن تطلب منهم ذلك.

كل عربي لا يُدين واقعه وذاته وحكامه هو أسوأ من نتنياهو. هو جزء من واقِعَةٍ خطيرة تُنذر بتراكمنا قمامة في التاريخ.

بوتين خُلق لأجل وطنه وأنتم خلقكم الأعداء لأجل أوطانهم.

تباً لهذا العجز المتفاخر بعجزه كما يتفاخر م.ث.ل.ي بعجيزته. تتناسلون كالذباب بل كالأميبيا.

كم واحد منا يُقاطع منتجات الأعداء، بل على الأقل كم واحد يرفض علاقة بجارٍ له تطبيعي أو متأجنب متأمرك متهصهين؟ فقط على الأقل هكذا.

حين نذكر اسم خائن يضجُ كثيرون وكأننا كفرنا! ونحن لم نذكر سوى أوغاداً يستحقون محاكمة شعبية. ولكن، هيهات. لقد قتلت الأوغاد الحلاج، وليس الخليفة الموغل في الغلمان.

بمثل هكذا جمهور لن يرتدع الحكام المحكومين وسيبصق عليكم بوتين هذا الزنديق الوطني والعنيد.

لن أقول إلى الجحيم لأنها تربأ أن تبتلعكم.

باختصار: لن تكن روسيا معنا كما هي أمريكا مع الكيان. هناك المعادلة مستقيمة: امريكا والغرب سادة والكيان تابع لهم وعبد مخلص. أما حكامنا، فعبيد لأمريكا فكيف يمكن لروسيا أن تكون معنا كما أمريكا مع الكيان.

فليكن الحد الأدنى: طلاق يقوم به الشعبي ضد الرسمي وحينها يأتيكم بوتين مضطرا ومصلحياً.

نعم “آهٍ على فَلَتات السيوف”

قبل سنوات، قبل أن يتفوق عليه بولسانيرو، زار لولا دي سلفا هذا الوطن معتقداً أن حكامه عرباً واراد علاقة، فوجد ثلة من لا تستحق التحية، فعاد صامتاً. إذا ما كتب مذكراته أكيد سيذكر ذلك.

هل سيحصل مع شي جينيبنغ؟ نعم.

(2)

الملك

أولا صباح الخير للجميع. باللغة الإنجليزية حذر الملك في الأردن من ان ما يقوم به الكيان قد يقود لانتفاضة” يقصد في الوطن المحتل” حيث أكد انها تضر الجميع ولا تفيد أحدا.

طبعا قالها والشعب العربي في الأردن في بداية انتفاضة ضد التجويع وبيع موجو ات البلد.

او لا. هذا نهج الحكام كي لا تمتد الانتفاضة للو طن العربي لأنها الربيع الحقيقي الذي يخشونه. لذا حالو ا دون امتداد انتفاضة ١٩٨٧.

ثانيا. الأرض المحتلة لا تسمع من اي حاكم بل من الفدائيين الجدد.

ثالثا. المأمول ان يقو م الاعلام غير المأجور بتحريك الشارع العربي لانتفاضات. وليس الارتكاز فقط على التصفيق للأرض المحتلة.

رابعا. إن اية انتفاضة في اي قطر عربي هي في الحد الأدنى مقدمة لتفكيك مفاصل سلطة الد ولة القطرية كعدو للدولة العربية المركزية.

وعليه فوعظ الملك هو للمخابرات الجلاوزة المناديب والغرب وللكيان.

أما نضال الأرض المحتلة فهو إضافة للتصدي للكيان هي مشروع أولى لاستعادة الشارع العربي من ايدي خاطفيه وقامعيه ومنهم أيضا المثقفون المنشبكون والطابور السادس الثقافي.

د شنوا عام ٢٠٢٣ بانتفاضات في كامل الوطن. انتفض لتحيا.

________

ملاحظة من “كنعان”: “كنعان” غير مسؤولة عن الآراء الواردة في المقالات، بل هي تعبر عن رأي أصحابها ومواقفهم … تابع القراءة ….https://kanaanonline.org/2022/10/27/%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%b8%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d9%83%d9%86%d8%b9%d8%a7%d9%86-3/