بمناسبة ذكرى نكبة فلسطين، مصر: المقاومة من اجل مصر وفلسطين

اليوم نقف في ذكرى نكبة 48 ونحن نرى الوضع الذي اصبحت عليه القضية الفلسطنية وسط صمت وتواطؤ من الانظمة العربية وتاتي ذكرى النكبة هذا العام بالتزامن مع حراك واسع للمطالبة بالتغييرولكن لابد ان ندرك ان اي تغيير حقيقي في مصلحة الجماهير لابد وان يكون له موقف واضح تجاه القضية الفلسطينية وان يكون له موقف معادي لمعسكر الصهيونية والامبريالية ومنحاز بوضوح الي معسكر المقاومة.

ففي واقع الامر ان اي انحياز الى جانب المقاومة لا يعكس التضامن مع الشعب الفلسطيني في حقه للدفاع عن ارضه ضد ذلك الكيان الصهيوني الغاصب انما يعكس ايضا انحياز الى مصلحة الجماهير لانه لا يعادي فقط ذلك الكيان المغتصب للارض الفلسطينية وانما يواجه تلك الهيمنة الصهيونية الامريكية التي تسيطرعلى كافة مجالات الحياة والتي تعمل دائما في مصلحة حفنة من رجال الاعمال الذين يعملون معها وضد مصلحة الجماهير وتكرس دائما عن طريق وسائل الاعلام التي تسيطر عليها لذلك التفاوت الرهيب في توزيع الثروة.

ونحن نرى الان النظام المصري اصبح يعمل بوضوح فج لصالح الصهيونية ليس فقط على حساب حق الشعب الفلسطيني وانما ايضا على حساب مصلحة شعبه،ففي الوقت الذي ينفق النظام مبالغ طائلة على الجدار الفولازي لحصار المقاومة يحاصر شعبه بالفقر والمرض والبطالة وانعدام الخدمات ،وفي الوقت الذي يصدر الغاز لاسرائيل مدعوم نرى ازمات الغاز والطاقة تتوالى في الفترة الاخيرة ، كل ذلك يتم من اجل مصلحة حفنة من رجال الاعمال التي ارتبطت مصالحها بمصالح العدو الصهيوني بل اصبحوا يعملون ضمن تحالف واحد ومنظومة واحدة.

ان تحرير فلسطين لن يأتي الا عن طريق تحرك شعبي واسع لتغيير النظام بشكل جذري ويستطيع مواجهة كافة اشكال الهيمنة الصهيونية والامريكية.

ولذلك فنحن نناضل من اجل :

1) فتح معبر رفح بشكل كامل ودائم

2) ازلة الجدار الفولاذي من على الحدود المصرية

3) انهاء كافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومنع دخول السياح الاسرائيلين الي الاراضي المصرية

4) وقف تصدير الغاز والاسمنت وكافة السلع الاخرى وانهاء كافة العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني

5) الغاء اتفاقية الكويز

6) اغلاق السفارة الصهيونية في مصر وسحب السفير المصري من تل ابيب وقطع كافة اشكال العلاقات الديبلوماسية مع الكيان الصهيوني

7) وقف كافة التسهيلات للقوات المريكية في القواعد المصرية وانهاء كافة اشكال التدريب المشترك

8) دعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية بكافة الاشكال الممكن

الحركة الشعبية الديمقراطية للتغيير

مصر