نشرة “كنعان”، 27 أيلول (سبتمبر) 2022

كنعان النشرة الإلكترونية

السنة الثانية والعشرون – العدد 6388

27 أيلول (سبتمبر) 2022

في هذا العدد:

هل كان القرضاوي ينتهك الدين، محمود فنون 

الانتخابات في إيطاليا والانعطاف نحو اليمين:

  • إيطاليا، عودة موسيليني في ثوب أُنْثَى، الطاهر المعز
  • انعطاف

كتب سياسي عراقي: رسالة بهدوء الى السيد الصدر!

أكثر من رسالة توجه الى مقتدى الصدر  ولا تذيل باسم كاتبها والسبب معروف وهو خشية من يكتب من بطش مقتدى وأتباعه من الرعاع, قال المثل, قل من تصاحب أقول لك من أنت فمقتدى يصاحب كل صهاينة العراق في الداخل العراقي …

ضجيج في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وليد عبد الحي

استمعت لخطاب فلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 77 قبل ايام، وتوقفت متأملا في اهم ما جاء في الخطاب:

أولا: اتهام الامم المتحدة بانها لم تنفذ قرارا واحدا من ال 754 قرارا في الجمعية العامة و97 قرارا …

الانتخابات في إيطاليا والانعطاف نحو اليمين:

  • إيطاليا، عودة موسيليني في ثوب أُنْثَى، الطاهر المعز
  • انعطاف إيطاليا نحو اليمين: ما الذي سيتغير بالنسبة لروسيا؟ يلينا بانينا، تعريب د. زياد الزبيدي

■ ■ ■

إيطاليا، عودة موسيليني في ثوب أُنْثَى

الطاهر المعز

بعد السويد، حقق اليمين المتطرف انتصارًا …

هل كان القرضاوي ينتهك الدين، محمود فنون 

27/9/2022م 

أولا: لا أقصد بالدين دين محدد بل أي دين وأي طائفة وأي تديّن.  

ثانيا: لا أقصد القرضاوي بشخصه المحدد سوى أنه نموذج يمثل موقف الدين ومثله كثيرون وخاصة في الدول الرجعية العميلة والتابعة والتي يتحكم بها السلطان كمندوب …

نشرة “كنعان”، 26 أيلول (سبتمبر) 2022

كنعان النشرة الإلكترونية

السنة الثانية والعشرون – العدد 6387

26 أيلول (سبتمبر) 2022

في هذا العدد:

منظمة التحرير الفلسطينية الحالية هي قيادة بديلة بنفسها، محمود فنون 

الامن القومي العربي في زمن داعش! د. رفعت سيد أحمد  

مطالعات

مطالعات – تعليقات، الطاهر المعز

1

مُتاجرة رأس المال ب “الطّاقة النّظيفة”

يتجاهل الخطاب الحكومي والإعلامي حول المناخ – عن عمد – القضايا الحقيقية وتقدم بالتالي حلولاً خاطئة، فهو خطاب مُخادع، وفي أحسن الحالات ينشر جزءًا من الحقيقة. أما الخطاب الأشدَّ خطورة فهو صادر عن …

شاهد: لقاء مع الدكتور عادل سمارة في حوار خاص حول “مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة”، 25 سبتمبر 2022

تتشرف جمعية الشتات الفلسطيني في السويد وتجمع عائدون بدعوتكم في حضور اللقاء مع الدكتور عادل سمارة في حوار خاص حول مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة خلال أربع وسبعون عامآ منذ إنطلاقتها مع تضحيات الشعب الفلسطيني العظيم والعلنية التنظيمية وسلبياتها في ظل …

الامن القومي العربي في زمن داعش! د. رفعت سيد أحمد  

لقد أبتلي الوطن العربي خاصة دوله المركزية (سوريا –مصر – العراق – ليبيا) خلال الفترة التالية للعام 2011 بوباء الارهاب الداعشي الذي خلق أكبر فوضي تدميرية لمفهوم الامن القومي العربي لا زالت آثارها باقية ومؤثرة حتى اليوم (2022) وتحالفت تلك …

منظمة التحرير الفلسطينية الحالية هي قيادة بديلة بنفسها، محمود فنون 

14/9/2022م 

استخدمت عبارة منظمة بديلة وقيادة بديلة في سنوات الثمانينات وما بعدها من القرن الماضي كفزاعة كبيرة بيد القيادة المتنفذة والقابضة على منظمة التحرير وضد خصومها. بمعنى ان من يسعى لذلك إنما يقوم بفعل معادي للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وكمن يقف …